الرئيسية / الرئيسية / بايدن يعلن عن استهداف زعيم “داعش” ومصادر تفيد بسقوط 13 قتيلا بينهم نساء وأطفال

بايدن يعلن عن استهداف زعيم “داعش” ومصادر تفيد بسقوط 13 قتيلا بينهم نساء وأطفال

الشرق اليوم – أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس في بيان نشره البيت الأبيض، أن العملية التي نفذتها القوات الخاصة في شمال غرب سوريا، استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

وقال بايدن: “بتوجيهات صادرة عني، نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا ولجعل العالم مكانا أكثر أمانا”.

وأضاف أنه “بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تم إقصاء أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، زعيم داعش، من ساحة المعركة”، مؤكدا عدم سقوط أي ضحايا أمريكيين في العملية.

من جانبها أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية نقلا عن مصادر محلية، بأن 13 شخصا منهم ستة أطفال وثلاث نساء، لقوا مصرعهم جراء تنفيذ مروحيات أمريكية إنزالا لمجموعة من عناصر القوات الخاصة في منطقة أطمة الواقعة في ريف إدلب الشمالي، عند مقربة من الحدود التركية ومعبر دير بلوط الفاصل بين إدلب ومنطقة عفرين.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الأمريكية داهمت ودمرت عددا من المنازل في المنطقة بعد محاصرتها، بالتزامن مع قصف نفذته طائرات مسيرة.

وأكد ممثلو منظمة “الخوذ البيضاء” المعارضة و”المرصد السوري لحقوق الإنسان” (ومقره في بريطانيا)، سقوط 13 قتيلا منهم ستة أطفال وأربع نساء، بالقصف والاشتباكات التي اندلعت الليلة الماضية خلال عملية الإنزال الأمريكية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، نقيب الصحفيين العراقيين …