الرئيسية / الرئيسية / لابيد يؤكد أن إسرائيل كانت على طريق التدمير الذاتي قبل تشكيل الحكومة وبينيت يعلن بدء حملة إضعاف إيران

لابيد يؤكد أن إسرائيل كانت على طريق التدمير الذاتي قبل تشكيل الحكومة وبينيت يعلن بدء حملة إضعاف إيران

الشرق اليوم – قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، في كلمة له خلال خلال المؤتمر السنوي لمعهد دراسات الأمن القومي، إن إسرائيل كانت “على مسار تدمير الذات” قبل تشكيل الحكومة الحالية”.


وأضاف أن “أكبر تهديد يواجه إسرائيل هو “فقدان الوحدة الاجتماعية”، مشددا على أنه “بدون ثبات داخلي لا يمكننا التعامل مع إيران أو حزب الله أو محاولة تصويرنا كدولة فصل عنصري”.


وتابع “إسرائيل كانت تمشي على مسار تدمير الذات قبل تشكيل الحكومة الحالية. في اللحظة التي يشعل فيها المجال السياسي نيران الصراع بدلا من حله ، تدخل البلاد في حالة من الانهيار لا يمكن التعافي منها”.


ونوه إلى أن “الحكومة الحالية تأسست من منطلق فهم أن هذه كانت لحظة الحقيقة. لقد كانت لحظتنا أن نقرر ما هو الأفضل للبلاد.. تمزيق المجتمع الإسرائيلي أو توحيده”، مشددا على “أننا لن ندع المتطرفين يقودونا إلى الهاوية”.


رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن عن بدء حملة إضعاف إيران


من جانب آخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن “حملة إضعاف إيران قد بدأت”، وأنها “تشمل مجالات نووية واقتصادية وسيبرانية وعمليات علنية وسرية، سواء من جانبنا أو بالتعاون مع الآخرين”.


وأوضح “من ناحية أخرى، فإن رفع العقوبات وتدفق مليارات الدولارات على هذا النظام يعني المزيد من الصواريخ والطائرات بدون طيار والخلايا الإرهابية، والمزيد من الهجمات الإلكترونية والأنشطة الخبيثة”.


وأضاف بينيت “بالمناسبة، ليس فقط ضدنا ولكن أيضا ضد حلفائنا الأمريكيين في المنطقة وحلفاء آخرين… نحن نتابع المفاوضات النووية في فيينا ونأمل أن تنتهي دون اتفاق، ولكن حتى مع الاتفاق، فإن تقييمنا هو أن الإيرانيين سيظلون إيرانيين”.


وشدد على أنه “بينما يتفاوض مسؤولو وزارة الخارجية الإيرانية في فيينا مع القوى العظمى، يتصرف الحرس الثوري مثل المتنمر في الحي ويهاجم الإمارات وأماكن أخرى”.


وقال “هذا هو تعريف التفاوض تحت النار.. هذا هو الابتزاز”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …