الرئيسية / الرئيسية / مدير الـ FBI: التهديد الذي تشكله الصين على الغرب أكثر جرأة وضرر من أي وقت مضى

مدير الـ FBI: التهديد الذي تشكله الصين على الغرب أكثر جرأة وضرر من أي وقت مضى

الشرق اليوم – اعتبر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) كريستوفر راي، أن “التهديد الذي تشكله الحكومة الصينية على الغرب “أكثر جرأة” وضرر من أي وقت مضى”.

وقال راي، ضمن خطاب ألقاه في إطار اتهام بكين بسرقة الأفكار الأمريكية والابتكار وإطلاق عمليات قرصنة ضخمة، قبل أيام فقط من استعداد بكين لاحتلال المسرح العالمي من خلال استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وبحسب نسخة من الخطاب الذي قدمه مكتب التحقيقات الفدرالي، قال راي: “عندما نحصي ما نراه في تحقيقاتنا، وأكثر من 2000 منها تركز على محاولة الحكومة الصينية سرقة معلوماتنا أو تقنيتنا، فلا يوجد بلد يمثل تهديدا أكبر لأفكارنا وابتكاراتنا وأمننا الاقتصادي من الصين”، موضحا أن “المكتب يفتح قضايا جديدة لمواجهة عمليات المخابرات الصينية كل 12 ساعة أو نحو ذلك، حيث يسرق قراصنة الحكومة الصينية بيانات شخصية وشركات أكثر من جميع الدول الأخرى مجتمعة”.

وأضاف: “إن الضرر الناجم عن التجسس الاقتصادي للحكومة الصينية ليس فقط أن شركاتها تمضي قدما على أساس التكنولوجيا التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني..بينما يتقدمون، يدفعون شركاتنا وعمالنا إلى الخلف..هذا الضرر – فشل الشركة، وفقدان الوظائف – يتراكم منذ عقد من الزمان حتى الانهيار الذي نشعر به اليوم، إنه الضرر الذي يشعر به العاملون في مجموعة كاملة من الصناعات في جميع أنحاء البلاد”.

وتابع: “لقد تحدثت كثيرا عن هذا التهديد منذ أن أصبحت مديرا في عام 2017، لكنني أريد التركيز عليه هنا الليلة لأنه وصل إلى مستوى جديد..أكثر جرأة، وأكثر ضررا من أي وقت مضى، وهو حيوي..أن نركز جميعً على هذا التهديد معًا”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …