الرئيسية / الرئيسية / جونسون يلغي زيارته إلى اليابان وكيشيدا لا يعتزم إعلان حالة الطوارئ

جونسون يلغي زيارته إلى اليابان وكيشيدا لا يعتزم إعلان حالة الطوارئ

الشرق اليوم – ألغى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الاثنين، زيارته المقررة إلى اليابان في فبراير.

وقالت مصادر حكومية يابانية، إن الحكومة البريطانية ألغت زيارة رئيس الوزراء بوريس جونسون، إلى اليابان، بسبب التوترات المتزايدة بشأن أوكرانيا، ومشاركته المزعومة في حفلات داونينج ستريت.

وكانت طوكيو ولندن ترتبان لزيارة جونسون، في منتصف فبراير، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، لكن المصادر قالت إن الحكومة البريطانية ألغت الخطة.

من جانبه قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو: “ليس صحيحا أن زيارة رئيس الوزراء البريطاني جونسون يجري الترتيب لها”.

وأضاف أن “اليابان تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع بريطانيا التي تعد شريكا استراتيجيا عالميا لبلادنا، وتأمل في تعزيز العلاقات من خلال مختلف الجهود”.

كيشيدا وإعلان حالة الطوارئ 

من جانب آخر قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إنه لا يفكر الآن في إعلان حالة الطوارئ في طوكيو، بعد الارتفاع الكبير بعدد إصابات فيروس كورونا.

وأضاف: “لقد بدأت بالفعل شبه حالة طوارئ، وتفكيرنا الأساسي هو أننا سنرى كيف يتطور الوضع، ونعمل عن كثب مع البلديات قبل اتخاذ قرار شامل”.

وأكد أنه “على الأقل في هذه اللحظة، لا تفكر الحكومة في إعلان حالة الطوارئ”.

وتأتي تصريحات كيشيدا، وسط ضغوط على الحكومة لوضع العاصمة مرة أخرى في حالة طوارئ، حيث بلغت نسبة أسرة المستشفيات التي يشغلها مرضى كورونا في العاصمة طوكيو، 48.5 بالمائة يوم الأحد.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …