الرئيسية / عربي دولي / الإمارات: وزارة الدفاع تعلن عن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه أراضيها

الإمارات: وزارة الدفاع تعلن عن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه أراضيها

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخ باليستي أطلقته جماعة “الحوثيين” الإرهابية تجاه الدولة، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، ونجحت القوات الجوية وقيادة التحالف من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية.

كما أكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

هيئة الطيران المدني تنفي أنباء تعليق حركة الملاحة الجوية

من جانبها، نفت هيئة الطيران المدني الإماراتية، في بيان، الأنباء المتداولة عن تعليق حركة الملاحة الجوية بعد إسقاط الصاروخ الحوثي.

وأضافت الهيئة أن “الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي”.

وتابعت: “لا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة”.

بدوره، غرد أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، قائلا: “مصممون على أهدافنا ورؤيتنا الاستراتيجية نحو المساهمة في بناء منطقة مستقرة ومزدهرة للجميع”.

وأضاف: “استفزازنا لن يجدي نفعا، فنحن لا نرى في تهديدات المنظمات الإرهابية وخيالاتهم المبنية على الأوهام أكثر من أمر عابر سيتم التعامل معه بما يضمن أمننا وسيادتنا الوطنية”.

الخارجية الأمريكية تدين الهجوم

من جانبها أدانت الخارجية الأمريكية، الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبو ظبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس: “ندين الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبو ظبي. بينما يزور الرئيس الإسرائيلي الإمارات العربية المتحدة لبناء الجسور وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …