الرئيسية / الرئيسية / كوريا الجنوبية والإمارات تبرمان صفقة صواريخ M-SAM تقدر قيمتها بـ 3.5 مليار دولار

كوريا الجنوبية والإمارات تبرمان صفقة صواريخ M-SAM تقدر قيمتها بـ 3.5 مليار دولار

الشرق اليوم – وقعت كوريا الجنوبية والإمارات يوم أمس الأحد، صفقة لبيع أبو ظبي صواريخ أرض – جو كورية متوسطة المدى.

وقال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، إنه تم توقيع الاتفاق بعد أن أجرى مون جيه-إن، محادثات مع رئيس الوزراء الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دبي في وقت سابق يوم أمس.

وبحسب تقارير إعلامية فإن قيمة الصفقة من المرجح أن تصل إلى 3.5 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن نظام M-SAM تشيون-غونغ، عنصر أساسي في برنامج كوريا الجنوبية المضاد للصواريخ متعدد الطبقات، وتشيون-غونغ تعني قوس السماء باللغة الكورية.

وناقش مون ورئيس الوزراء الإماراتي خلال المحادثات سبل توسيع التعاون في البنية التحتية والجهود المبذولة للتصدي لتغير المناخ، والفضاء، ومساعي كوريا لاستضافة معرض إكسبو 2030.

وقبل إجراء المحادثات زار مون حفل “يوم كوريا” في إكسبو 2020 دبي وكثف حملة كوريا الجنوبية لاستضافة المعرض في مدينة بوسان الساحلية جنوب شرق البلاد عام 2030.

كما حضر مون منتدى أعمال في دبي، وصرح بأن كوريا الجنوبية ستسرع وتيرة التعاون مع الإمارات في التقنيات الرئيسية الصديقة للبيئة.

من جانبه قال آل مكتوم في تغريدة على “تويتر”: “أثناء استقبال الرئيس الكوري الجنوبي اليوم في إكسبو دبي ٢٠٢٠ .. علاقاتنا التي تمتد ٤١ عاماً تتطور بشكل متسارع مع كوريا والتي تشكل الإمارات الشريك التجاري الأكبر لهم في المنطقة .. ونسعى لشراكة استراتيجية اقتصادية شاملة معهم”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …