الرئيسية / الرئيسية / الحرس الثوري يوجه رسالة لأعداء إيران من خلال مناورات الرسول الأعظم

الحرس الثوري يوجه رسالة لأعداء إيران من خلال مناورات الرسول الأعظم

الشرق اليوم- قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شریف، اليوم السبت، إن أعداء بلاده تلقوا الرسالة التي وجّهتها إيران من خلال مناورات الرسول الأعظم بشكل جيد، وفقا لوكالة “مهر” للأنباء.

وأشار العميد رمضان شریف إلى أن أهم انتقام لدماء الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الراحل، هو طرد الولايات المتحدة من المنطقة، مضيفا: أن إنجازات سليماني في المنطقة محفوظة جيدا، والهدف الأهم هو إخراج أمريكا من المنطقة.

يذكر أنه في 3 يناير 2020، استهدف صاروخان من طراز “هيل فاير”، قاسم سليماني الذي كان معه أبو مهدي المهندس، نائب قائد “الحشد الشعبي” في العراق، بعد وقت قصير من مغادرتهم المطار في بغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر يوم 3 يناير 2020، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

وبعدها بأيام وتحديدا في 8 يناير، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي انتقاما لمقتل سليماني.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …