الرئيسية / عربي دولي / الجيش الإسرائيلي يعلن القبض على 50 عنصرا من “حماس” وإحباط عمليات تخريبية خلال الأشهر الأخيرة

الجيش الإسرائيلي يعلن القبض على 50 عنصرا من “حماس” وإحباط عمليات تخريبية خلال الأشهر الأخيرة

الشرق اليوم – أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين، عن اعتقال أكثر من 50 عنصراً من حركة “حماس” وضبط أحزمة ناسفة ومتفجرات كانت ستستخدم لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل إسرائيل، وذلك في إطار إحباط شبكة تابعة لـ”حماس” كانت تعمل في الضفة الغربية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي “قامت قوات جيش الدفاع وبالتعاون مع الشاباك (الأمن العام) وشرطة إسرائيل، على مدى الأشهر الأخيرة، بتنفيذ أكثر من 50 اعتقالا لإرهابيين من عناصر حماس”.

وأشار الجيش إلى أن العملية استهدفت “بنى تحتية تخريبية” في مناطق الضفة الغربية كانت ستستخدم في الضفة والقدس.

وأضاف “شاركت في الحملة قوات من وحدات النخبة في جيش الدفاع تتقدمهم وحدة دوفدفان، في اعتقال عدد كبير من المخربين كما تم ضبط وسائل قتالية، أسلحة، ومتفجرات ومعدات عسكرية وحزام ناسف ثقيل الحجم”.

وتابع “نجاح هذه الحملة ساهم في إحباط مخططات إرهابية وجاء نتيجة إنجاز استخباراتي وعملياتي للجيش والشاباك والشرطة، واستخدام قدرات متقدمة ومهنية عالية”.

وقال الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان أنه “تم اعتقال أكثر من 50 إرهابياً من حماس وضبط 4 أحزمة ناسفة وأموال وأسلحة ومتفجرات كانت تعدّ لتصنيع أربع أحزمة ناسفة”.

وأضاف أن العملية شملت استهداف “بنية تحتية إرهابية كبيرة تابعة لحماس في الضفة الغربية قادها صالح العاروري خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل إسرائيل”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …