الرئيسية / عربي دولي / في ظل تصاعد لهجة التحذيرات..إسرائيل تهدد إيران

في ظل تصاعد لهجة التحذيرات..إسرائيل تهدد إيران

الشرق اليوم– وصف مصدر رسمي إسرائيلي، اليوم الخميس، تصرفات إيران في المنطقة كتصرفات “الطفل الصغير”.

وقال المصدر: إن ميليشيات حزب الله ستدفع ثمنا باهظا إن هاجمت إسرائيل.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، أعلم بدوره في وقت سابق اليوم أن قواته تسرع الخطط العملية، وتستعد للتعامل مع أي تصعيد إيراني أو تهديد عسكري نووي.

كما شدد على أن “الجيش الإسرائيلي يواصل العمل ضد الأعداء وهناك عمليات ومهمات سرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال العام الماضي”، حسب قوله.

في المقابل اعتبر قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده اليوم أيضاً أن الطائرات المسيّرة الإيرانية التي تثير قلق دول أبرزها الولايات المتحدة، باتت “شوكة في عين” أعداء بلاده.

إلى ذلك، تطرق حاجي زاده الى “التهديدات” الإسرائيلية لطهران، خصوصا على خلفية برنامجها النووي، “معتبرا أن النظام الوحيد الذي يتحدث عن البقاء والوجود والمحكوم عليه بالتدمير.. لا يمكن أن يتحدث عن تدمير دول أخرى”، وفق تعبيره.

كما رأى أن التصريحات الإسرائيلية هي مجرد “تهديدات موجّهة بالدرجة الأولى الى الاستهلاك الداخلي”، مضيفا: أن إسرائيل تدرك أنها قد تبدأ “بالاعتداء، لكنها لن تنهيه، بل النهاية ستكون بتدميرها “، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

يذكر أن إيران كانت حذرت إسرائيل أيضا الشهر الماضي من أي “مغامرة” ضد برنامجها النووي، في أعقاب إعلان تل أبيب أنها تحتفظ بحق استخدام القوة ضد طهران.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …