الرئيسية / أخبار العراق / القضاء العراقي: لا يوجد دليل قانوني يثبت تزوير الانتخابات

القضاء العراقي: لا يوجد دليل قانوني يثبت تزوير الانتخابات

الشرق اليوم- أعلن رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيدان، اليوم الخميس، أنه لا يوجد حتى الآن دليل قانوني على تزوير الانتخابات البرلمانية، وفقا ما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

كما أكد في سياق آخر أن “التحقيق بقتلة المتظاهرين في محيط المنطقة الخضراء الجمعة الماضي مستمر، وبانتظار انتهاء أعمال اللجنة التحقيقية التي شكلها رئيس الوزراء لعرضها على الهيئة القضائية”.

كذلك أوضح أن ملف التحقيق بمحاولة اغتيال مصطفى الكاظمي لدى اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء لم يعرض حتى الآن على القضاء ولا يزال في مراحله الأولى.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق كانت أعلنت الاثنين انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي لملاحق الطعون، فيما حددت آلية المصادقة على أسماء الفائزين وعقد الجلسة الأولى للبرلمان الجديد.

وذكرت المفوضية في بيان: أن “عمليات العد والفرز لملاحق الطعون والتحقق انتهت الأحد (7 نوفمبر)”، مبينة أن “الطعون سترفع للهيئة القضائية للنظر بها، وربما تعيد الهيئة جزءاً من الطعون للاستفسار القانوني أو إجراء عملية عد وفرز يدوي أخرى”.

وجاء ذلك في وقت تشهد فيه البلاد توترات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية المبكرة التي عقدت في العاشر من أكتوبر الفائت (2021)، مع رفض الفصائل الموالية لإيران، والكتل السياسية الممثلة لميليشيات الحشد الشعبي النتائج الأولية التي بينت تراجع عدد مقاعدها بشكل كبير.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن

الشرق اليوم– وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إلى العاصمة الأمريكية …