الرئيسية / عربي دولي / جبهة تحرير شعب تيغراي: السيطرة على العاصمة ليست “هدفا”

جبهة تحرير شعب تيغراي: السيطرة على العاصمة ليست “هدفا”

الشرق اليوم– قال المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيغراي، غيتاشيو رضا، اليوم الأحد: إن “أديس أبابا بوتقة يعيش فيها ناس من كافة الاهتمامات، والقول إن أديس ستتحوّل إلى حمام دمّ إذا دخلناها أمر سخيف جدا، ولا أعتقد أن هذه الفرضية (..) تتمتع بالصدقية” وجاء ذلك في مقابلة مع “فرانس برس”.

وأضاف: أن “القول إن سكان أديس (أبابا) يعارضوننا بشدة، مبالغ فيه”.

وأكد رضا أن السيطرة على العاصمة ليست “هدفا”، وقال “لسنا مهتمّين بشكل خاص بأديس أبابا، بل نريد التأكد من أن آبي أحمد لا يشكل تهديدًا لشعبنا”.

وأشار إلى أنه في حال لم يرحل رئيس الوزراء فالمتمرّدون سيسيطرون “بالطبع” على المدينة، مؤكدًا أن جبهة تحرير شعب تيغراي لا ترغب في استعادة السلطة، هي التي كانت تحكم على مدى 27 عامًا حتى العام 2018.

وقال: “يمكنني أن أؤكد لكم أن ذلك لا يهمّنا” مضيفًا “نريد ببساطة أن نتأكد من أن صوت شعبنا مسموع، ومن أنه يمارس حقّه في تقرير مصيره خصوصًا عبر تنظيم استفتاء لتقرير ما إذا كان يريد أن يبقى في إثيوبيا أو أن يصبح مستقلًا”.

وأوضح أن المتمردين يتقدّمون نحو الجنوب و”يقتربون من أتاي” التي تبعد 270 كلم شمال العاصمة، وكذلك نحو الشرق باتجاه ميل الواقعة على الطريق المؤدي إلى جيبوتي الأساسي لإمدادات أديس أبابا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …