الرئيسية / اقتصاد / تونس: البنك المركزي يعلن عن استئناف المحادثات الفنية مع صندوق النقد الدولي

تونس: البنك المركزي يعلن عن استئناف المحادثات الفنية مع صندوق النقد الدولي

الشرق اليوم – أعلن البنك المركزي التونسي، أمس السبت، عن استئناف تونس للمحادثات الفنية مع صندوق النقد الدولي بشأن حزمة إنقاذ.


وأضاف البنك أن استئناف المحادثات يأتي بعد طلب رسمي من رئيسة الوزراء نجلاء بودن، وأن وفدا من صندوق النقد الدولي التقى محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، مؤخرا لبحث الإصلاحات الاقتصادية والدعم الدولي.


الجدير بالذكر أن تأثير جائحة كورونا زاد الضغط على جهود تونس لتمويل إنفاق ميزانيتها وسداد ديونها، مما عزز احتمال حدوث أزمة في ماليتها العامة.


وتسعى تونس إلى التوصل لبرنامج جديد مع صندوق النقد، حيث بدأت محادثات منتصف مايو/أيار الماضي، بهدف الحصول على قرض بقيمة 4 مليارات دولار، لكن المحادثات توقفت بسبب عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تعيشه البلاد.


ومنذ 25 يوليو/تموز الماضي، تعاني تونس من أزمة سياسية حادة، حيث بدأ رئيس البلاد قيس سعيّد، سلسلة قرارات استثنائية، منها تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه النيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتشكيل حكومة جديدة برئاسة نجلاء بودن.


المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات المبكرة الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف …