الرئيسية / الرئيسية / رئيسي يعلن عن تمسكه بمطالب الشعب الإيراني خلال المفاوضات النووية والحرس الثوري يتوقع مواجهة مع أمريكا عقب احتجاز ناقلة النفط في بحر عُمان

رئيسي يعلن عن تمسكه بمطالب الشعب الإيراني خلال المفاوضات النووية والحرس الثوري يتوقع مواجهة مع أمريكا عقب احتجاز ناقلة النفط في بحر عُمان

الشرق اليوم – قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إن “بلاده لن تتراجع عن مطالب شعبنا خلال المفاوضات النووية، التي سيتم استئنافها يوم 29 نوفمبر الحالي في فيينا”.

وأضاف “المفاوضات التي نتطلع لها هي مفاوضات تفضي لنتائج ولن نتراجع عن مطالب شعبنا وهي رفع كامل للعقوبات الظالمة”، مشددا على “أننا لن نترك المفاوضات ولكن نقف أمام الأطماع التي تستهدف مصالح الشعب الإيراني”.

وأكد “أننا لن نتراجع عن مصالحنا الوطنية”، مشيرا إلى “أننا نتابع رفع العقوبات وتقليل تأثيراتها في نفس الوقت”.

من جانب آخر شكر الرئيس الإيراني، وأعرب عن تقديره لموقف الحرس الثوري الإيراني وقيامه باسترجاع شحنة النفط الإيرانية.

بدوره أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن “طهران توقعت مواجهة، أمس، مع الولايات المتحدة الأمريكية أثناء احتجاز ناقلة النفط في بحر عُمان”.

وقال سلامي، “كان هناك توقع لدينا بأن تحدث مواجهة مع الأمريكيين أثناء احتجاز ناقلة النفط في بحر عمان”، مؤكدا أن “الهيمنة الأمريكية بدأت بالتلاشي والزوال”.

وأضاف سلامي أن “الولايات المتحدة أمام خيارين في المنطقة إما الهزيمة والانسحاب، أو البقاء وتلقي الصفعات، واصفا إياها بـ”مصنع الدكتاتورية في العالم”.

الجدير بالذكر أن التلفزيون الرسمي الإيراني، أعلن أمس الأربعاء، أن الحرس الثوري أحبط محاولة أمريكية للاستيلاء على حاملة نفط إيرانية في بحر عُمان.

إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، قال إن مزاعم طهران بأن البحرية الأمريكية حاولت الاستيلاء على سفينة محملة بالنفط الإيراني “كاذبة وغير صحيحة”، وأن البحرية الأمريكية تتصرف وفقًا للقانون الدولي.

المصدر: روسيا اليوم + سبوتنيك

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …