الرئيسية / الرئيسية / تونس: مظاهرات ضد الرئيس سعيد.. و”الداخلية” تعلق

تونس: مظاهرات ضد الرئيس سعيد.. و”الداخلية” تعلق

الشرق اليوم- شارك، الأحد، الآلاف في تظاهرات في العاصمة التونسية للاحتجاج على القرارات الاستثنائية التي اتخذها رئيس البلاد، قيس سعيد، في 25 يوليو الماضي واعتبروها “انقلابا على الدستور” و”انفرادا بالسلطة”. 

وهذه المرة الثالثة التي يخرج تونسيون إلى الشارع في تظاهرات كبيرة نسبية لمطالبة سعيد بالعدول عن قراراته والعودة إلى العمل بالدستور والسماح للبرلمان بالالتئام للتصويت على أي حكومة قد يجرى تشكيلها في المستقبل.

وذكرت بعض المواقع المحلية أن المتظاهرين حاولوا تجاوز الحواجز الأمنية التي وضعتها الشرطة دون أن ينجحوا في ذلك، فيما تجمع المحتجون بشكل رئيسي في شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس.

 وشارك في التظاهرات العديدمن أنصار حركة النهضة الإسلامية، والتي توصف بأنها أكبر حزب في البلاد، بالإضافة إلى آخرين محسوبين على أحزاب معارضة لما نجم عن قرارات 25 يوليو وما تلاها من تطورات وتداعيات، وردد المشاركون عبارات من قبل “يسقط يسقط الانقلاب” و” الشعب يريد إسقاط الانقلاب”.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية خالد الحيوني في تصريح للحرة إن المرفق الأمني يلتزم الحياد في تنظيم الاحتجاجات و تأمينها و تخصيص الظروف ذاتها للاحتجاج بين مختلف القوى السياسية  .

ونفى الحيوني ما تم تداوله من وجود تضييقات على تنقل المحتجين أو منع وصولهم إلى شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس.

تجدر الإشارة إلى أن أنصار الرئيس التونسي اعتادوا أيضا أن ينظموا تظاهرات مؤيدة له وتدعوه إلى وقف العمل بالدستور بشكل نهائي وتجميد عمل البرلمان.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …