الرئيسية / الرئيسية / الليهان: إيران مستعدة لتقديم المساعدة للبنان في مختلف المجالات

الليهان: إيران مستعدة لتقديم المساعدة للبنان في مختلف المجالات

الشرق اليوم- أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، عن استعداد “الشركات الإيرانية لبناء معملين للطاقة الكهربائية للبنان في 18 شهراً فقط”، مضيفاً أنها “مستعدة أيضا للمساهمة من خلال خبراتها، في إعادة بناء مرفأ بيروت إن طلب لبنان ذلك”، وجاء ذلك بعد لقائه وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بو حبيب.

وأضاف عبد اللهيان: “اتفقنا على انعقاد اللجنة الاقتصادية اللبنانية الإيرانية”، مشيراً إلى أن “إيران على أتم الاستعداد لمساعدة لبنان في مختلف المجالات”.

ولفت إلى أن “لبنان بشعبه وجيشه وحكومته ومقاومته قادر على الصمود وتحدي الاحتلال الصهيوني”، موجهاً “تحية للشهداء الذين قادوا مسيرة المقاومة عماد مغنية وقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

وتابع: “إنّنا لا نعترف إلا بفلسطين”، مضيفاً أنه “تحدثنا عن الحوارات الإقليمية ونعتبر أن الحوار يحل الملفات الإقليمية والدولية”.

وكان عبد اللهيان قد أكد اليوم، أثناء لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن بلاده لن تبخل أبدا في مساعدة لبنان ومؤازرته في حال طلب منها أي مساعدة.

ووصل وزير الخارجية الإيراني يوم أمس الأربعاء 6 أكتوبر إلى بيروت قادما من موسكو، وفي جدول أعماله لقاء مسؤولين لبنانيين وقوى وفصائل وطنية لبنانية وفلسطينية.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة الجهود الخدمية والإغاثية

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة …