الرئيسية / عربي دولي / غوتيريش: يجب على قادة العالم أن يترجموا الكلمات إلى أفعال

غوتيريش: يجب على قادة العالم أن يترجموا الكلمات إلى أفعال

الشرق اليوم – قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بمناسبة انعقاد الدورة الـ 76 للجمعية العامة، في تغريدة على “تويتر”، اليوم الأحد “يجب على قادة العالم أن يترجموا الكلمات إلى أفعال لإنقاذ من يواجهون المخاطر”.

وأضاف “يجب على كل منا أن يدرك بصورة لا لبس فيها أن التعددية وقبول الآخر هي المسار الوحيد، الذي يمكن أن يقودنا إلى المستقبل”.

وتابع أن قادة العالم يجتمعون في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة القضايا الملحة التي تواجه العالم.

ونشر غوتيريش، مقطع فيديو أورد فيه أبرز القضايا التي تحتاج إلى تحرك عالمي وأبرزها الصحة العالمية وقضية المساواة والتغير المناخي وقضايا الأمن والسلام.

الجدير بالذكر أن اجتماعات الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة انطلقت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في 14 سبتمبر/ أيلول الجاري، بينما تبدأ اجتماعات رفيعة المستوى يشارك فيها 110 من رؤساء الدول خلال الفترة من 21 حتى 27 سبتمبر الجاري.

من جانب آخر أدان غوتيريش، قيام جماعة “أنصار الله” الحوثية، بإعدام 9 يمنيين يوم السبت، بتهمة تورطهم بمقتل رئيس مجلس الجماعة السياسي، صالح الصماد.

وأفاد متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بأن الأمين العام أنطونيو غوتيريش “يأسف بشدة لقيام جماعة الحوثي أمس بإعدام تسعة أشخاص بينهم شخص تشير المعلومات إلى أنه كان قاصرا عند اعتقاله”.

وأشار غوتيريش إلى أن عمليات الإعدام “نتجت عن إجراءات قضائية لم تحترم على ما يبدو متطلبات المحاكمة العادلة”.

كما دعا “بشكل عاجل جميع الأطراف والسلطات إلى اتخاذ قرار بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام”.

وحث الأمين العام جميع الجهات الفاعلة في اليمن على وقف العنف، ودعا الأطراف اليمنية إلى الانخراط مع الأمم المتحدة “بحسن نية ودون شروط مسبقة لإحياء الحوار السياسي من أجل إيجاد تسوية سلمية للنزاع تلبي تطلعات الشعب اليمني ومطالبه المشروعة”.

المصدر: سبوتنيك + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …