الرئيسية / الرئيسية / عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء اللبناني.. عون يؤكد على أهمية استئناف المحادثات المعلّقة مع صندوق النقد الدولي

عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء اللبناني.. عون يؤكد على أهمية استئناف المحادثات المعلّقة مع صندوق النقد الدولي

الشرق اليوم – قال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، خلال أول اجتماع لمجلس الوزراء الجديد، إن البيان الحكومي يجب أن يتضمن استئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي المعلّقة من العام الماضي.

وأضاف “هذه الحكومة الرابعة في ولايتي الرئاسية شكلت بعد انقضاء 13 شهرا على حكومة تصريف الأعمال.. خلال هذه الفترة تفاقمت الأوضاع اقتصاديا وماليا ونقديا واجتماعيا وتراجعت الظروف المعيشية للمواطنين إلى مستويات غير مسبوقة”، مشددا على “أننا أمام مسؤوليات وطنية وتاريخية كبرى لتفعيل دور الدولة ومؤسساتها واستعادة الثقة بها”.

وتابع عون “يجب ألا نضيع الوقت إذ لم يعد لدينا ترف البطء والمماطلة”، داعيا إلى “إيجاد الحلول العاجلة لمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين وإطلاق ورشة عمل سريعة لوضع لبنان على طريق الإنقاذ والتعافي والنهوض”.

وقال إنه “على الحكومة أن تعمل كفريق عمل واحد متجانس متعاون لتنفيذ برنامج انقاذي وتركيز الجهد لتحقيق المصلحة الوطنية العليا ومصالح المواطنين”، مطالبا الوزراء بـ”الإقلال من الكلام والإكثار من العمل”.

وتمنى على اللجنة الوزارية أن “تضمن البيان الوزاري إضافة إلى الثوابت الوطنية خطة التعافي التي أقرتها الحكومة السابقة وما ورد من إصلاحات في المبادرة الفرنسية وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها واستكمال التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت والإسراع في خطة مكافحة الفساد واستكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي ومتابعة تنفيذ خطة البطاقة التمويلية ووضع خطة لإعادة هيكلة القطاع المصرفي والعمل على عودة النازحين السوريين، استكمال وتنفيذ خطة الكهرباء”.

المصدر: الرئاسة اللبنانية

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …