الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل: إغلاق المجال الجوي في حيفا للبحث عن الأسيرين الفارين

إسرائيل: إغلاق المجال الجوي في حيفا للبحث عن الأسيرين الفارين

الشرق اليوم- أعلنت إسرائيل، اليوم السبت، عن إغلاقها المجال الجوي أمام حركة الطيران المدني في حيفا (شمال)، بسبب حركة المروحيات والمسيرات المشاركة في البحث عن أسيرين فلسطينيين فارين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”: “في إطار الجهود المبذولة للقبض على الأسيرين الفلسطينيين اللذين هربا من سجن جلبوع مع 4 آخرين، أغلقت هيئة الطيران المدني الإسرائيلي (حكومية) المجال الجوي أمام حركة الطيران المدني في حيفا وخاصة فوق مطار مجدو، بسبب حركة المروحيات والطائرات دون الطيار المشاركة في البحث عنهما”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مطار مجدو المحلي الذي أغلقته السلطات لمنع حركة الطيران عادة ما يشهد نشاطا حيويا للطيران المدني الخفيف، والطيران المظلي والطائرات الخاصة، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع”.

وأضافت: أن “قوات كبيرة تبحث في منطقة (يوكنعام) قرب مدينة حيفا عن الأسيرين المتبقيين من بين الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع فجر الاثنين الماضي”.

وأردفت أن رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي “وصل إلى غرفة العمليات المشتركة لمتابعة عمليات البحث”.

وفجر الاثنين الماضي، نجح 6 معتقلين، جميعهم من سكان محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، بالفرار من سجن “جلبوع” شديد الحراسة شمال إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام عبرية صباح السبت:ش إن قوات الأمن اعتقلت الأسيرين الفارين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في منطقة أم الغنم قرب جبل الطور شمالي إسرائيل.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء الجمعة، إلقاء القبض على اثنين من الأسرى الفارين، وهما محمود العارضة ويعقوب قادري في مدينة الناصرة (شمال).

وتقول سلطة السجون الإسرائيلية إن الأسرى استخدموا نفقا من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …