الرئيسية / الرئيسية / تركيا: أردوغان يجري اتصالاُ هاتفيا مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

تركيا: أردوغان يجري اتصالاُ هاتفيا مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

الشرق اليوم– أعلن مكتب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تحدث هاتفيا إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد بيان الرئاسة أن “العلاقات الثنائية بين الدولتين والقضايا الإقليمية نوقشت في المحادثات”، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) تحدثت عن المحادثة الهاتفية التي جرت، الاثنين، بين الطرفين، وقالت إنهما تبادلا خلالها وجهات النظر  بشأن “عدد من القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

كما  بحثا “العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين”، بحسب وام.

وقد جاءت هذه المكالمة الهاتفية بعد أسبوعين من اجتماع نادر  شهدته أنقرة بين الرئيس التركي ومستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان.

وبعد هذا الاجتماع، قال إردوغان إن البلدين حققا تقدما في تحسين العلاقات، وهو ما قد يؤدي إلى استثمارات إماراتية كبيرة في تركيا.

ويأتي هذا التطور في إطار تحرك أنقرة لتخفيف التوتر مع العديد من القوى العربية بشأن الصراع في ليبيا والنزاعات الخليجية الداخلية والمطالبات المتنافسة بالسيادة في مياه شرق البحر المتوسط.

 وتقول رويترز إن ثمة تنافس شديد على النفوذ الإقليمي بين الإمارات وتركيا اللذين يدعم كل منهما أحد طرفي الصراع الليبي.

والعام الماضي، اتهمت أنقرة أبوظبي بإحداث فوضى في الشرق الأوسط عبر تدخلاتها في ليبيا واليمن، فيما انتقدت الإمارات وعدة دول أخرى الإجراءات العسكرية التركية في المنطقة.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …