Senator Kamala Harris, D-CA, asks a question during the Senate Judiciary Committee hearing titled Police Use of Force and Community Relations, in Dirksen Senate Office Building in Washington, DC, on June 16, 2020. (Photo by Tom Williams / POOL / AFP)
الرئيسية / عربي دولي / هاريس: واشنطن تركز حاليا على عمليات الإجلاء من أفغانستان

هاريس: واشنطن تركز حاليا على عمليات الإجلاء من أفغانستان

الشرق اليوم – قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونج، إن واشنطن تركز على جهود الإجلاء الجارية في أفغانستان، وإنه سيكون هناك متسع من الوقت لتحليل ملابسات انسحاب القوات.

وأضافت هاريس “سيكون هناك متسع من الوقت لتحليل ما حدث، وما وقع في سياق الانسحاب من أفغانستان”.

وتابعت هاريس، “لكننا في الوقت الحالي نركز فقط على إجلاء المواطنين الأمريكيين والأفغان الذين عملوا معنا، والأفغان المعرضين للخطر، ومنهم نساء وأطفال. هذا هو ما ينصب عليه تركيزنا حاليا”.

هذا واجتمعت هاريس مع رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونج، ومع رئيسة سنغافورة، حليمة يعقوب، خلال زيارتها الحالية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الشركاء في المنطقة، في إطار جهود واشنطن للتصدي لنفوذ الصين المتزايد على الصعيدين الاقتصادي والأمني. 

وقالت هاريس، “اليوم، نحن في سنغافورة للتأكيد وإعادة التأكيد على علاقتنا الدائمة مع هذا البلد وفي هذه المنطقة، ولتعزيز الرؤية المشتركة حول حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

كما زارت هاريس قاعدة شانجي البحرية بسنغافورة، ثم تتفقت السفينة الحربية “تولسا” التابعة للبحرية الأمريكية.

من جانبه قال لونج، “نأمل ألا تصبح أفغانستان بؤرة للإرهاب مرة أخرى”، مضيفا أن سنغافورة عرضت طائرات نقل للمساعدة في عمليات الإجلاء.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

غوتيريش: وقف إطلاق النار خطوة أولى للعودة من الدمار والصدمة في غزة

الشرق اليوم– جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، خلال كلمته المسجلة التي …