الرئيسية / الرئيسية / كوريا الشمالية: تدريبات واشنطن وسيئول تثير التوتر

كوريا الشمالية: تدريبات واشنطن وسيئول تثير التوتر

الشرق اليوم- صرحت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستواجهان تهديدات أمنية نتيجة المضي قدما في تدريبات عسكرية مشتركة من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة يونهاب أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية ستبدآن تدريبات عسكرية أولية اليوم الثلاثاء، على الرغم من تحذيرات كوريا الشمالية من أن التدريبات ستمحو ما تحقق من تقدم في العلاقات بين الكوريتين.

وأضافت كيم يو جونغ في بيان: أن التدريبات “عمل مذموم مدمّر للذات”، يهدد الشعب الكوري الشمالي ويثير توترا في شبه الجزيرة الكورية.

وتابعت: “ستواجه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تهديدا أمنيا أشد خطورة بتجاهلهما تحذيراتنا المتكررة من المضي قدما في التدريبات الحربية الخطيرة”.

واتهمت كيم يو جونغ كوريا الجنوبية “بالمعاملة الغادرة”، لمضيها في التدريبات بعد قليل من إعادة تشغيل خط ساخن بين بيونجيانغ وسيئول في محاولة لتخفيف التوتر.

وقالت كيم: إن “أفعال الولايات المتحدة العسكرية تظهر أن حديثها عن الدبلوماسية ليس سوى ستار وهمي يخفي اعتداء على شبه الجزيرة الكورية، وإن السلام لا يمكن أن يتحقق إلا إذا فككت واشنطن قوتها العسكرية في الجنوب”.

وأكدت أن كوريا الشمالية ستعزز “قوة الردع الخالصة” بما يشمل “القدرة القوية على توجيه ضربات وقائية”، للتصدي للتهديدات العسكرية الأمريكية المتزايدة.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع عودة التوترات في الشرق الأوسط

الشرق اليوم- صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع تضاؤل احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار …