الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يبحث تطورات سير العمليات الأمنية ويشدد على تكثيف الجهود الاستخبارية لتأمين الانتخابات

العراق: الكاظمي يبحث تطورات سير العمليات الأمنية ويشدد على تكثيف الجهود الاستخبارية لتأمين الانتخابات

الشرق اليوم – قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في بيان اليوم الأربعاء، إن الكاظمي شدد على تكثيف الجهود الاستخبارية لتأمين الانتخابات المقبلة.

وأوضح المكتب أن “المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد اجتماعاً ترأسه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، جرى خلاله بحث آخر تطورات سير العمليات الأمنية والجهد الاستخباري، في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية وبقاياها”.

وأضاف البيان أن “المجلس تدارس في مستهل الاجتماع الأوضاع الأمنية في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، وعمليات ملاحقة الخلايا الإرهابية التي تحاول العبث بأمن المواطنين، وقد وجّه الكاظمي القوات الأمنية باتخاذ حزمة إجراءات تؤمّن القضاء والسكّان المدنيين، وبما لا يبقي للإرهاب أيّ ملاذ في القضاء”.

وتابع أن “الكاظمي شدّد على أهمية تكثيف الجهود الاستخبارية والأمنية مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات النيابية؛ من أجل تأمين نجاحها في كل المراكز، ومفاصل العملية الانتخابية”، مشيرا إلى أن “المجلس ناقش أيضاً الجهود المبذولة؛ لأجل حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية”.

وأضاف أن “الكاظمي تابع تفاصيل الإجراءات والتحوّطات الأمنية المتخذة، فضلاً عن العمل الاستخباري المرافق لهذه العمليات الأمنية؛ بما يؤمّن حفظ البنى التحتية التي تقدم الخدمات للمواطنين، وعدم إفلات العناصر الإرهابية التي تحاول تخريبها”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء

الشرق اليوم- أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء. وذكرت الدائرة …