الرئيسية / الرئيسية / كرزاي: الولايات المتحدة كانت تخوض حربا مزعومة على الإرهاب في أفغانستان

كرزاي: الولايات المتحدة كانت تخوض حربا مزعومة على الإرهاب في أفغانستان

الشرق اليوم – قال الرئيس الأفغاني السابق، حامد كرزاي، في مقابلة مع وكالة “روسيا اليوم”، إن “الولايات المتحدة كانت تخوض حربا مزعومة على الإرهاب.. في البداية قالوا لنا إن معاقل الإرهابيين تقع خارج أفغانستان ثم شرعوا في قصف القرى والبيوت الأفغانية وتشويه وقتل مواطنينا وتشريدهم”.

وأضاف، أن روسيا والصين وإيران وباكستان والهند مهتمة باستقرار أفغانستان وأمن المنطقة.

وأوضح كرزاي، “عندما يحل السلام والاستقرار في أفغانستان وتقوم حكومة تدير الأمور في البلاد بأسرها، حينها ستزول كل التهديدات المحدقة بروسيا والمنطقة من تلقاء نفسها”.

كرزاي يجري مباحثات مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان

من جانب آخر أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان ضمير كابولوف، الأربعاء الماضي مشاورات في موسكو مع كرزاي، وتناولت المشاورات القضايا المتعلقة بإنهاء الحرب الأهلية في أفغانستان والعمل على تحقيق مصالحة وطنية في البلاد.

وأشار الجانب الروسي من جانبه إلى أن الطريق إلى تسوية دائمة في أفغانستان يمر عبر تشكيل قيادة ائتلافية واسعة التمثيل هناك تضم كل القوى السياسية الرئيسية.

من جانبه عبر كرزاي، عن تأييده لجهود “الثلاثية” الموسعة (روسيا والولايات المتحدة والصين، إلى جانب باكستان) لتعجيل إطلاق مفاوضات أفغانية أفغانية جدية، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه في هذه العملية أطراف صيغة موسكو للمشاورات حول أفغانستان.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …