الرئيسية / الرئيسية / بلينكن يحذر من أن المفاوضات لإنقاذ الاتفاق حول النووي الإيراني لا يمكنها الاستمرار “إلى ما لا نهاية”

بلينكن يحذر من أن المفاوضات لإنقاذ الاتفاق حول النووي الإيراني لا يمكنها الاستمرار “إلى ما لا نهاية”

الشرق اليوم– حذّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الخميس من أن المفاوضات لإنقاذ الاتفاق حول النووي الإيراني لا يمكن أن تستمرّ “إلى ما لا نهاية”.

وقال بلينكن،  إنّ “الكرة في ملعب إيران”. 

وأجرى بلينكن مباحثات رسمية في الكويت اليوم في الكويت، والتقى مع أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وفي مؤتمر صحافي مع نظيره أكد أن “العلاقات مع الكويت راسخة”.

بدوره، قال وزير الخارجية الكويتي “لدينا تحديات مشتركة مع الولايات المتحدة منها القضاء على الجائحة”.

وكان ملف العراق حاضرا على طاولة المباحثات، وقال بلينكن “نعمل مع الكويت على تعزيز الاستقرار في العراق المجاور، ونتطلع لبناء المزيد من الجسور وتعزيز الشراكات ومواجهة التحديات سويا”.

وفيما يخص الشأن اليمني قال بلينكن “نركز في اليمن على الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب، وللسعودية الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة هجمات الحوثيين”. وأضاف أن “على الحوثيين التوقف عن استهداف السعودية والتصعيد في اليمن”.

وبالنسبة للبرنامج النووي الإيراني، قال بلينكن إن الولايات المتحدة “ملتزمة بالدبلوماسية مع إيران”، محذرا من أن “المحادثات النووية لا يمكن أن تستمرّ إلى ما لا نهاية والكرة في ملعب إيران”.

وقال: “نشارك بجولات غير مباشرة في فيينا مع إيران وعبرنا عن نيتنا الصادقة لضرورة العودة للاتفاق النووي”.

وتأتي زيارة بلينكن في سياق جولة رسمية بدأها في الهند في السادس والعشرين من الشهر الحالي واختتمها في الكويت، كما أنها الأولى له إلى منطقة الخليج منذ توليه منصبه.

وفي بيان سابق، أكدت الخارجية الأميركية أن بلينكن سيلتقي مع “كبار المسؤولين الكويتيين لمواصلة المناقشات حول القضايا الثنائية الرئيسية التي تؤكد على أهمية علاقاتنا الدبلوماسية على مدى 60 عاما”. 

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …