الرئيسية / الرئيسية / لبنان: عون يكلّف ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة

لبنان: عون يكلّف ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة

الشرق اليوم- كلّف رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون، في مرسوم، اليوم الاثنين، نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد حصر الأخير على الأصوات النيابية اللازمة في الاستشارات النيابية الملزمة.

وقالت ​رئاسة الجمهورية​ إن ​الرئيس عون​ استدعى ​نجيب ميقاتي إلى قصر بعبدا​ لتكليفه برئاسة الحكومة بعد نيله 72 صوتا مقابل صوت واحد ل​نواف سلام​ و42 صوتا لم يسموا احداً، وغياب 3 نواب.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي: إنه لم يكن ليقبل التكليف لولا حصوله على “ضمانات خارجية”، مشيرا إلى أنه بالتعاون مع رئيس الجمهورية ميشال عون “سنشكل الحكومة المطلوبة”.

وأضاف : “أريد ثقة الشعب، ثقة كل رجل وسيدة، كل شاب وشابة.. أنا ليس لدي عصا سحرية ولا أستطيع فعل العجائب والمهمة صعبة لكننا سننجح اذا تضافرت كل جهودنا بدون مناكفات ومهاترات واتهامات متبادلة”.

وتابع قائلا: “أنا مطمئن.. الوقت حان للحد من تمدد النار، وأنا متأكد أنه بالتعاون مع الرئيس سنشكل الحكومة المطلوبة التي يجب عليها تنفيذ المبادرة الفرنسية والتي هي لمصلحة لبنان والاقتصاد اللبناني حتى ننشل هذا البلد من الانهيار، وأنا وأخذت على عاتقي ألا أتحدث وخير الكلام ما دل”.

يذكر أن ميقاتي ترأس الحكومة اللبنانية في السابق مرتين، الأولى عام 2005 والثانية عام 2011.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …