الرئيسية / أخبار العراق / حول المباحثات الأمريكية العراقية.. اعتزام تحديد موعداً لمغادرة القوات “القتالية” الأمريكية من العراق

حول المباحثات الأمريكية العراقية.. اعتزام تحديد موعداً لمغادرة القوات “القتالية” الأمريكية من العراق

الشرق اليوم- اعتزمت القيادة الأمريكية والعراقية اليوم الجمعة، إصدار بيان يُحدّد نهاية العام الحالي موعداً لمغادرة القوات “القتالية” الأمريكية من العراق، وفقا لما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وكان وفد عراقي برئاسة وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، قد وصل إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجولة الأخيرة من “الحوار الاستراتيجي” الأمريكي العراقي، التي ستُعقد الجمعة، في واشنطن.

وبيّنت الصحيفة، أن البيان الأميركي العراقي سيصدرُ خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة، ولقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين المقبل.

وقال مسؤولان: إن الهدف من البيان يتمثّل في تخفيف ضغط فصائل المقاومة العراقية عن الكاظمي.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن مسؤول أمريكي، قوله إن الولايات المتحدة تُخطّط للوفاء ببنود البيان من خلال إعادة تحديد دور بعض القوات الأمريكية في العراق، بدلاً من تقليص الوجود الأمريكي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد رايس، خلال إفادته الصحافية، أن “الحوار الاستراتيجي” الذي سيُعقد غداً “سيُحدّد مستقبل قواتنا” في العراق.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …