الرئيسية / عربي دولي / الأمم المتحدة: ندعو لبنان إلى تشكيل حكومة ذات صلاحية كاملة

الأمم المتحدة: ندعو لبنان إلى تشكيل حكومة ذات صلاحية كاملة

الشرق اليوم- دعت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إلى تشكيل حكومة لبنانية ذات صلاحيات كاملة، يمكنها وضع البلاد على طريق التعافي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عبر دائرة تلفزيونية مع الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عقده فرحان حق: إن “دعوة الأمم المتحدة جاءت علي لسان المنسقة الأممية الخاصة إلى لبنان جوانا ورونيكا، خلال جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي عقدت الخميس، وحضرها وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا”.

وسلّطت ورونيكا الضوء في إفادتها على الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية والمالية والسياسية المتعددة والمتراكمة في البلاد وتأثيرها على الناس.

وجددت المنسقة الخاصة دعوات الأمم المتحدة لتشكيل حكومة ذات صلاحيات كاملة يمكنها وضع البلاد على طريق التعافي.

ويعاني لبنان منذ أكثر من شهرين نقصا حادا في الوقود المخصص لتوليد الطاقة لعدم توافر النقد الأجنبي لاستيراده من الخارج، ما تسبب بتزايد ساعات انقطاع الكهرباء لنحو 20 ساعة يوميا.

ومنذ أكثر من عام ونصف، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة تسببت بتدهور قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، وانخفاض حاد في احتياطي العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

غوتيريش: وقف إطلاق النار خطوة أولى للعودة من الدمار والصدمة في غزة

الشرق اليوم– جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، خلال كلمته المسجلة التي …