الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزارة النفط تنفي خصخصة محطات تعبئة الوقود الحكومية

العراق: وزارة النفط تنفي خصخصة محطات تعبئة الوقود الحكومية

الشرق اليوم – نفت وزارة النفط العراقية، في بيان اليوم الخميس، خصخصة محطات تعبئة الوقود الحكومية، مؤكدة حرصها على دعم قطاع التوزيع العام والخاص معاً.

وأكدت الوزارة، أن “شركة توزيع المنتجات النفطية ستقوم بإحالة المساحات والأراضي الشاغرة التي تمتلكها إلى الاستثمار من أجل زيادة الإيرادات المالية للشركة”، مشيرة إلى أنه “ليس المقصود من ذلك محطات تعبئة الوقود الحكومية”.

وأضافت أن “هذا الإجراء يأتي تشجيعاً من الوزارة للقطاع الخاص، من أجل إقامة مشاريع جديدة تهدف إلى توفير فرص عمل إضافية للمواطنين”.

واتهمت تقارير صحفية وزارة النفط، بالسعي لتحويل ممتلكات وأصول الدولة إلى مستثمرين ومن ثم بيعها في محاولة للتخلص من إدارتها “من خلال إصرار وزيرها على بيع محطات الوقود الحكومية الى القطاع الخاص وخاصة المستثمر الأجنبي”.

من جانبه أكد وزير النفط، إحسان عبد الجبار، سابقا أنه من الخطأ أن تدير وزارة النفط محطات لتعبئة الغاز والوقود، ومن الصحيح التخلي عن إدارتها إلى صالح القطاع الخاص بشكل تدريجي “الذي هو أكثر كفاءة من الدولة في إدارتها”، موضحا “ليس بالضرورة بيعها، إنما تأجيرها 15 أو 20 سنة، وتبقى ملكيتها للدولة فهذا الإجراء يحقق أرباحاً عالية للدولة وتشغيل الأيدي العاملة”.

 المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” + وكالة “رووداو”

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء

الشرق اليوم- أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء. وذكرت الدائرة …