الرئيسية / أخبار العراق / الحلبوسي والسفير الأميركي يبحثان الأوضاع الإقليمية والدولية ويؤكدان على أهمية مواصلة الحوار الاستراتيجي

الحلبوسي والسفير الأميركي يبحثان الأوضاع الإقليمية والدولية ويؤكدان على أهمية مواصلة الحوار الاستراتيجي

الشرق اليوم – أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، في بيان اليوم الخميس، أن الحلبوسي والسفير الأميركي لدى العراق، ماثيو تولر، أكدا على أهمية مواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وأوضح البيان، أن الحلبوسي، استقبل السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، مضيفا أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية واستمرار تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين والعمل المشترك لمواجهة تحديات الإرهاب”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء ناقش التأكيد على أهمية مواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وصولاً إلى شراكة استراتيجية في مختلف المجالات تخدم المصالح المشتركة، وتُسهم في دعم العراق لتحقيق التنمية والاستقرار”، مشيرا أن “اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

من جانب آخر بحث الحلبوسي مع السفير التركي الجديد، علي رضا كوناي، تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول في كلا البلدين.

وأضاف المكتب الإعلامي للحلبوسي أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجالين الأمني والاقتصادي، فضلاً عن التباحث حول ملف المياه وضرورة تنظيم العلاقة المائية بين العراق وتركيا”.

وتابع أن “الجانبين ناقشا تسهيل حصول المواطنين على التأشيرات في كلا البلدين، وعددا من المواضيع المشتركة، وسبل تطوير العلاقات بين البلدين”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” 

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، السفيرة الأمريكية لدى …