الرئيسية / اقتصاد / رويترز: “أوبك+” تقترح زيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي

رويترز: “أوبك+” تقترح زيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي

الشرق اليوم – أعلنت مصادر في لجنة المراقبة الوزارية في “أوبك +”، اليوم الخميس، عن نية المجموعة زيادة إنتاج النفط في السوق بشكل تدريجي في الفترة من أغسطس / آب إلى ديسمبر/ كانون الأول، على خلفية تعافي الاقتصاد العالمي وصعود أسعار الخام.

وأكدت المصادر أن اللجنة اقترحت رفع المجموعة إنتاج النفط إلى 0.4 مليون برميل شهريا اعتبارا من شهر أغسطس / آب إلى شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في “أوبك+” اقترحت أيضا أن تمدد المجموعة إدارة إمدادات النفط حتى نهاية عام 2022.

من جانب آخر أفاد تقرير سري، اطلعت عليه وكالة “رويترز”، الأربعاء الماضي، أن لجنة تابعة لـ”أوبك+” حذرت من “عدم يقين كبير” وخطر حدوث اختلال محتمل في سوق النفط العالمية بعد أبريل/ نيسان 2022.

وأظهر التقرير أن اللجنة، المعروفة باسم اللجنة الفنية المشتركة، تتوقع فائضا من النفط بحلول نهاية 2022، بموجب تصورات مختلفة لوضع العرض والطلب في سوق النفط.

كما أكدت اللجنة الفنية المشتركة لـ”أوبك+” أن إجمالي الإنتاج الزائد لها ارتفع من 3.68 مليون برميل يوميا في أبريل/نيسان إلى 3.94 مليون برميل يوميا في مايو/ أيار.

المصدر: رويترز 

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات المبكرة الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف …