الرئيسية / الرئيسية / عراقجي: أجرينا مفاوضات بما فيه الكفاية حول الاتفاق النووي وحان الوقت لاتخاذ القرار

عراقجي: أجرينا مفاوضات بما فيه الكفاية حول الاتفاق النووي وحان الوقت لاتخاذ القرار

الشرق اليوم – قال رئيس الوفد الإيراني المشارك بمفاوضات فيينا، عباس عراقجي، إن “مفاوضات جرت بما فيه الكفاية حول بعض القضايا العالقة مع دول 4+1″، مضيفا أنه “حان وقت اتخاذ القرارات”.

وتابع عراقجي، أنه أجرى مباحثاته مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حول آخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات فيينا والقضايا المطروحة من جانب بلاده، وقال إن “عددا من أعضاء اللجنة النيابية قدموا اقتراحات جيدة خلال هذه المباحثات، كما طرحوا بعض الأسئلة”، مشيرا إلى أن “هكذا اجتماعات تسهم في تعزيز الوفاق الوطني داخل البلاد”.

وفيما يتعلق بنتائج المفاوضات قال، “لقد أجريت حتى الآن 6 جولات من هذه المفاوضات مع دول 4+1، وقد اقتربنا من المراحل النهائية تقريبا، لكن هناك بعض القضايا العالقة والتي جرت بشأنها مفاوضات كافية وقد حان وقت اتخاذ القرارات من جانب الدول الأعضاء”. 

وأضاف أن “إيران سبق وأن اتخذت قرارها الكبير والصعب حيال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، حفاظا على هذا الاتفاق”.

وتابع عراقجي، “في ضوء المفاوضات التي أجريناها، يتعين على الأطراف المقابلة أن تتخذ قرارها الصعب وتجمع على إحياء الاتفاق النووي”.

المصدر: وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …