"فوكس نيوز" تكشف سر بناء داعش شبكة ضخمة من الأنفاق في العراق
الرئيسية / أخبار العراق / العراق: خلية الإعلام الأمني تعلن عن تدمير وكر لـ”داعش” شمالي البلاد

العراق: خلية الإعلام الأمني تعلن عن تدمير وكر لـ”داعش” شمالي البلاد

الشرق اليوم – أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، أن قوات الشرطة الاتحادية العراقية، نفذت اليوم الأحد عملية نوعية لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة كركوك شمالي العراق، وأسفرت عن تدمير وكر وعبوات ناسفة.

وأوضحت الخلية، أن قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية شرطة اتحادية بالاشتراك مع كتيبة هندسة ميدان الفرقة والجهد الاستخباري التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومفارز الطائرات المسيرة، نفذت عملية تفتيش وتطهير لوادي “أبو خناجر” بمحافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقالت إن نتائج التفتيش أسفرت عن العثور على وكر للعصابات الإرهابية المهزومة احتوى على مواد غذائية وأواني طبخ، فضلا عن ملابس وأفرشة منام ومواد طبية مستخدمة حديثا، مؤكدة تدمير الوكر والتعامل مع المواد المضبوطة أصولياً من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة.

وأضافت الخلية، أن قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة – شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومفارز الطائرات المسيرة، نفذت عملية أمنية لتفتيش منطقتي الماحوز، والبطمة بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، أسفرت عن العثور على ثلاث عبوات ناسفة نوع بلازما حديدية.

وتابعت أن العبوات الناسفة تم رفعها وإتلافها من قبل مفارز الجهد الهندسي للواء الثاني عشر.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في …