الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل: الجيش ينشر فيديو استهداف لـ”راجمات صاروخية متعددة كانت موجهة نحو إسرائيل”

إسرائيل: الجيش ينشر فيديو استهداف لـ”راجمات صاروخية متعددة كانت موجهة نحو إسرائيل”

الشرق اليوم– نشر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مقطع فيديو لما قال إنه استهداف لـ”راجمات صاروخية متعددة كانت موجهة نحو إسرائيل”، ومجمعات عسكرية في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحركة حماس.

ويظهر في الفيديو الذي نشره المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، استهداف الطيران الإسرائيلي لعدة مواقع “على مدار اليوم الأخير”. وأضاف “حماس تتلقى صفعة بعد صفعة”.

ودخلت الهجمات بين إسرائيل وغزة يومها الحادي عشر، الخميس. وقال الجيش الإسرائيلي في ساعة مبكرة من اليوم إن طيرانه ضرب ما وصفه بأنه “وحدة لتخزين السلاح” في منزل مسؤول بحماس في مدينة غزة، وكذلك “بنية تحتية عسكرية في مقار إقامة” قادة آخرين في حماس ومنها ما يقع في خان يونس.

ويقول مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة إنه منذ اندلاع القتال في العاشر من مايو سقط 228 قتيلا في قصف جوي، فاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل في قطاع غزة، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وفي المقابل، ذكرت السلطات الإسرائيلية أن عدد القتلى بلغ 12 في إسرائيل، حيث أثارت الهجمات الصاروخية المتكررة الذعر وجعلت الناس يهرعون إلى المخابئ.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن حث، الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على السعي إلى “تهدئة” تمهيدا للتوصل لوقف لإطلاق النار.

وقال مصدر أمني مصري إن الجانبين وافقا من حيث المبدأ على وقف إطلاق النار بعد تدخل وسطاء، وإن كان التفاوض على التفاصيل ما زال يجري سرا.

المصدر: الحرة / رويترز

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …