الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: جلعاد أردان يطالب الأمم المتحدة بإدانة إطلاق الصواريخ على مدن إسرائيل

الولايات المتحدة: جلعاد أردان يطالب الأمم المتحدة بإدانة إطلاق الصواريخ على مدن إسرائيل

الشرق اليوم- طالب السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة جلعاد أردان، اليوم الخميس، الأمم المتحدة، أن تدين إطلاق الصواريخ على مدن إسرائيل أن تودعم جهودها “لتقويض وتفكيك آلة حماس الإرهابية”.

وقال لشبكة “سي بي إس” الإخبارية: “لسوء الحظ، كما نعلم، ليس هذا ما سيحدث”.

وبشأن الصراع مع حماس قال أردان: “إنهم يبحثون عن وقف لإطلاق النار، لكننا نبحث عن علاج وليس عن إسعافات”.

وفي الوقت الذي يشدد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو على أن الضربات الجوية على غزة ستستمر حتى توقف حماس إطلاق الصواريخ، فإنه من غير المرجح أن تتحقق شروط حماس، بحسب سي بي إس.

وأكد مسؤولون في حماس على “موقفهم التفاوضي” وقالوا لسي بي إس إن الحركة “لن توقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل إلا إذا تم استيفاء شرطين، وكلاهما يتعلق بالقدس”.

وأوضح المسؤولون أن الشرطين هما “تعهد القوات الإسرائيلية والشرطة بعدم دخول المسجد الأقصى مرة أخرى أبدا، وعدم طرد الفلسطينيين الذين يعيشون في حي الشيخ جراح من منازلهم التي عاشت فيها عائلاتهم منذ الخمسينات”.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على أي خطط لوقف إطلاق النار، لكن نتانياهو أوضح أن عمل جيشه لم ينته بعد، وقال “مع كل يوم يمر نضرب المزيد من قدرات التنظيمات الإرهابية ونستهدف المزيد من كبار القادة وندمر المزيد من مبان للإرهابيين ونضرب المزيد من مخزونات الأسلحة”، مضيفا أنه “مصمم على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها، وهو إعادة الهدوء والأمن لمواطني إسرائيل”.

وشكر نتانياهو حلفاء إسرائيل، والولايات المتحدة على وجه الخصوص، لدعمهم حق بلاده في الدفاع عن النفس. لكن يبدو أن واشنطن تصعد الضغط على إسرائيل، حيث قال الرئيس بايدن لنتانياهو في مكالمة هاتفية صباح الأربعاء إنه “يتوقع خفضا كبيرا للتصعيد اليوم على طريق وقف إطلاق النار”.

ويقول مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة إنه منذ اندلاع القتال في العاشر من مايو سقط 228 قتيلا في قصف جوي، فاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل في قطاع غزة، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وفي المقابل، ذكرت السلطات الإسرائيلية أن عدد القتلى بلغ 12 في إسرائيل، حيث أثارت الهجمات الصاروخية المتكررة الذعر وجعلت الناس يهرعون إلى المخابئ.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن حث، الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على السعي إلى “تهدئة” تمهيدا للتوصل لوقف لإطلاق النار.

 المصدر: CBS الأمريكية

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …