الرئيسية / مقالات رأي / Daily Telegraph: في بريطانيا أدت السياسات السامة إلى تسميم النقاش حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

Daily Telegraph: في بريطانيا أدت السياسات السامة إلى تسميم النقاش حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

الشرق اليوم – نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية افتتاحية قالت فيها إنه من غير المقبول الصراخ بألفاظ بذيئة عنصرية في شوارع المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر. وتضيف أن مقطع الفيديو الذي يظهر متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين يقودون سيارتهم في منطقة يقطنها جالية يهودية شمالي لندن وهم يرفعون شعارات معادية للسامية، أمر مخز يستحق الإدانة الواسعة.
وتقول “ديلي تلغراف” إن هذا الحدث “البشع” رمز للسياسات السامة التي سممت لسنوات النقاش حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وتضيف الصحيفة أنه لا شك أن هناك العديد من المؤيدين للفلسطينيين الذين يمقتون معاداة السامية ويؤيدون حل الدولتين للصراع. لكن كثيرين في الجناح الإسلامي الأكثر تطرفاً يرغبون في تدمير إسرائيل.
وتتابع الصحيفة أن الخطر في بريطانيا يكمن في أن الجدل السياسي، وخاصة في جناح اليسار، يشجع هذا التشدد من خلال تصوير إسرائيل دائمًا على أنها الشرير.
وتضيف “ديلي تلغراف” أن التصعيد العنيف الأخير للتوترات بين إسرائيل و”حماس” في غزة أدى إلى دفع كثيرين من اليسار إلى الانحياز إلى جانب الفلسطينيين على الرغم من تصنيف “حماس” كمنظمة إرهابية.
وتختم “ديلي تلغراف” أن التنديدات من جانب واحد للهجمات الجوية الإسرائيلية تتجاهل أن “حماس” أطلقت آلاف الصواريخ على إسرائيل.
ترجمة: BBC

شاهد أيضاً

بصمة غزّية في بريطانيا

بقلم: يونس السيد – صحيفة الخليج الشرق اليوم- فرضت الحرب الإسرائيلية على غزة نفسها على …