الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: ترامب يعود إلى الواجهة من خلال ملف المهاجرين!

الولايات المتحدة: ترامب يعود إلى الواجهة من خلال ملف المهاجرين!

الشرق اليوم- عاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى الأضواء مجددا، من خلال ملف المهاجرين العالقين على الحدود الأميركية-المكسيكية.

وقال مساعد سابق لترامب، جيسون ميلر، هذا الأسبوع، إن الرئيس السابق “قلق حقا” بخصوص وضع المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وقد يخطط لزيارة المنطقة، بحسب شبكة “فوكس نيوز” الأميركية.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد علق أمس في مؤتمره الصحفي الأول منذ توليه الرئاسة، عن وجود 15500 قاصر أجنبي غير مصحوبين بذويهم، عالقين على الحدود الأميركية-المكسيكية.

ورد بايدن باقتضاب على الجمهوريين الذين يتهمونه بتشجيع تدفق المهاجرين من خلال تخفيف سياسة الهجرة التي انتهجها سلفه ترامب، قائلا “لن أعتذر عن إلغاء السياسات التي تنتهك القانون الدولي والكرامة الإنسانية”.

وأشار ميللر إلى زيارة محتملة لترامب إلى المنطقة الحدودية خلال مداخلة في بودكاست للإعلامي مايكل بيري، قائلا “يمكنني التوقع أنه سيفعل ذلك قريبا. ليس على الفور، لكن يمكنني توقع رحلة في نقطة ما في المستقبل هنا، لكنني أرى شيئا يثير قلق الرئيس (السابق) ترامب”.

ونفى ميلر قيام ترامب بأي جولة في المنطقة الحدودية مع المكسيك، منذ مغادرته منصبه في يناير الماضي.

وانتقد ميلر، نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، في ما يخص سياسات الهجرة، في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة تزايدا في أعداد المهاجرين الذين يحاولون الدخول إلى الأراضي الأميركية.

وكلف بايدن نائبته كامالا هاريس، بملف تدفّق المهاجرين إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، في إطار معالجة قضية عرّضته لكثير من الانتقادات.

وخلال اجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، قال بايدن وبجانبه هاريس “لا أستطيع التفكير في شخص أكثر كفاءة” للاضطلاع بهذه المهمة.

وقال “عندما تتحدث، هي تتحدث نيابة عني”، مضيفا “أكلفك مهمة صعبة”. بدورها قالت هاريس “لا شك أن الوضع يشكل تحديا”.

وفي الأسابيع الأخيرة سعى آلاف المهاجرين لدخول أراضي الولايات المتحدة هربا من أعمال العنف وتفشي الفقر في دول أميركا الوسطى.

وعلى الرغم من أن تزايد أعداد المهاجرين يعد أمرا شائعا في هذه الفترة من العام، إلا أن جمهوريين وصفوا تدفّق طالبي الهجرة بالأزمة، متّهمين بايدن بتشجيع هذه الظاهرة من خلال تخفيف القيود الصارمة التي كان فرضها سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …