الرئيسية / عربي دولي / ليبيا: حكومة الدبيبة تؤدي اليمين القانونية غدا الإثنين في طبرق

ليبيا: حكومة الدبيبة تؤدي اليمين القانونية غدا الإثنين في طبرق

الشرق اليوم- ينتظر أن تؤدي حكومة الوحدة الوطنية الليبية غدا الاثنين، اليمين القانونية في مدينة طبرق (شرق ليبيا)، في حين بدأت اللجنة العسكرية المشتركة اجتماعات جديدة في مدينة سرت لبحث تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي لم تطبق العديد من بنوده.

ويفترض أن يصل اليوم أعضاء مجلس النواب المنعقد في طرابلس برفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى طبرق لعقد جلسة لمجلس النواب في مقره المؤقت غدا الاثنين، حيث يؤدي وزراء الحكومة الجديدة اليمين القانونية.

من جهتها، نقلت قناة ليبيا الأحرار الخاصة عن مصادر وصفتها بالخاصة أن مراسم التسليم والتسلم بين الدبيبة ورئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ستجري بعد غد الثلاثاء في طرابلس.

وكانت حكومة الدبيبة قد نالت ثقة مجلس النواب بأغلبية ساحقة خلال جلسة عقدت الأربعاء الماضي في سرت (450 كيلومترا شرق طرابلس)، ولقيت ترحيبا إقليميا ودوليا واسعا.

ومن المقرر أن تقود حكومة الوحدة البلاد لفترة انتقالية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي تم التوافق خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي على إجرائها في 24 ديسمبر المقبل.

ومن بين أهم مهام الحكومة العمل على توحيد مؤسسات الدولة المنقسمة، وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، وتعزيز المصالحة الوطنية، ومعالجة الاقتصاد والسعي إلى تمهيد أرضية لإجراء الانتخابات العامة وفق خارطة الطريق المحددة من قبل لجنة الحوار السياسي.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

النرويج تعلن استعدادها لاعتقال نتنياهو

الشرق اليوم- قال وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي إنه في حال إصدار المحكمة الجنائية …