الرئيسية / الرئيسية / منظمة الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ للقاح “أسترازينيكا”

منظمة الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ للقاح “أسترازينيكا”

الشرق اليوم- وافقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، على الاستخدام الطارئ للقاح “أكسفورد-أسترازينيكا” البريطاني المضاد لفيروس كورونا، ما يسمح بتسريع توزيعه على دول العالم، وفقا لبيان صادر عنها.​​​​​​​

وأوضح البيان أن “هذه الخطوة تعطي الضوء الأخضر لهذه اللقاحات ليتم طرحها عالميا من خلال آلية كوفاكس”، في إشارة إلى البرنامج الذي يهدف إلى التوزيع العادل للقاحات.

وبهذا الخصوص، قالت مساعدة المدير العام للمنظمة لإتاحة الأدوية واللقاحات، ماريانجيلا سيماو: إن “البلدان التي ليس لديها لقاحات حتى الآن ستتمكن من البدء في تلقيح العاملين الصحيين والمواطنين المعرضين للخطر، ما يساهم في تحقيق هدف كوفاكس، المتمثل في التوزيع العادل للقاحات”، بحسب البيان ذاته.

واستطردت المسؤولة الصحية بالقول: “يجب علينا مواصلة الضغط لتلبية احتياجات السكان ذوي الأولوية في كل مكان، وتسهيل الوصول العالمي للقاحات”.

وأضافت: “لتحقيق ذلك، نحتاج إلى شيئين، وهما توسيع نطاق القدرة التصنيعية للقاحات، وتقديم اللقاحات بشكل مبكر لمراجعة منظمة الصحة العالمية”.

وانضمت شركة الأدوية “أسترازينيكا” إلى صف الشركات التي أعلنت عن نتائج اللقاح الخاص بها المضاد لفيروس كورونا، والذي تطوره بالاشتراك مع جامعة “أكسفورد”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …