الرئيسية / عربي دولي / إيران: محاولة حكومة بايدن الاستيلاء على شحنات النفط “عملا من أعمال القرصنة”

إيران: محاولة حكومة بايدن الاستيلاء على شحنات النفط “عملا من أعمال القرصنة”

الشرق اليوم- وصفت إيران، اليوم الاثنين، وبحسب وكالة أمريكية، محاولة حكومة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الاستيلاء على مليوني برميل من النفط على متن ناقلة مملوكة لليونان “عملا من أعمال القرصنة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، للصحفيين في طهران، اليوم الاثنين: إن “الشحنة تخص القطاع الخاص” دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل، وأردف أنه “من المؤسف أن هذا يحدث في ظل إدارة بايدن”، وفقا لوكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

وتزعم واشنطن أن النفط الخام الموجود على سفينة “أكيلياس” اليونانية تم تصديره سرا من قبل طهران لتجنب العقوبات التجارية الأمريكية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية رفعت دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية خلال الشهر الجاري، زعمت من خلالها أن الحرس الثوري الإيراني يخفي مصدر النفط، وجعله يبدو كما لو كان من العراق.

وترسو “أكيلياس” المعروفة باسم “ناقلة النفط الخام الكبيرة جدا” على بعد نحو 100 كيلومتر قبالة ساحل تكساس بالقرب من هيوستن، وفقا لبيانات تتبع الناقلات التي جمعتها وكالة “بلومبرغ”.

وأمرت وزارة العدل الأمريكية السفينة بالإبحار إلى الولايات المتحدة، قبل أن يخلف بايدن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في 20 يناير الماضي.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …