الرئيسية / عربي دولي / موسكو: يجب على الإدارة الأمريكية عدم المماطلة في رفع العقوبات عن طهران

موسكو: يجب على الإدارة الأمريكية عدم المماطلة في رفع العقوبات عن طهران

الشرق اليوم – قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في تصريحات لوكالة “نوفوستي” حول العقوبات المفروضة على إيران، إنه يجب على الإدارة الأمريكية عدم المماطلة في رفع العقوبات عن طهران.

وأضاف أن روسيا تعرض على الولايات المتحدة وطهران تنسيق إجراءاتهما من أجل العودة بسرعة إلى الاتفاق النووي.

وأوضح ريابكوف: “المهمة الأساسية، في رأينا، تتمثل في إيجاد حلول من شأنها أن تتيح للولايات المتحدة الشروع في عملية العودة إلى الاتفاق النووي، ما يعني، من بين أمور أخرى، رفع العقوبات المفروضة على طهران. لن يكون من الممكن القيام بذلك دفعة واحدة، ولكن من الخطأ أيضا تأخير هذا الأمر”.

وقال: “نتحدث عن ذلك للأمريكيين بكل صراحة”.

كما أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، عن أمل موسكو في أن يتم التوصل إلى حل وسط بشأن عودة إيران والولايات المتحدة إلى التزاماتهما في الاتفاق النووي قبل 21 فبراير، وهو يوم حدده قانون تم تبنيه في إيران، موعدا لاتخاذ الخطوة التالية في إلغاء طهران التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي.

وقال: “نتفهم المنطق الذي يكمن وراء أفعالهم والأسباب التي تدفع إيران إلى القيام بذلك. لكن، من الضروري البرهنة على ضبط للنفس وعلى نهج مسؤول”.

وأضاف ريابكوف: “بالطبع كل هذا لا يزيدنا تفاؤلا، ويمثل خطوات جديدة تظهر من خلالها إيران عزمها على عدم القبول بالوضع الراهن”.

الجدير بالذكر أن إيران أعلنت الشهر الماضي أنها تجري بحوثا حول إنتاج اليورانيوم المعدني، والذي يمكن استخدامه كعنصر في صنع أسلحة نووية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …