الرئيسية / عربي دولي / “الأونروا” تدعو المجتمع الدولي إلى تأمين 1.5 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسية

“الأونروا” تدعو المجتمع الدولي إلى تأمين 1.5 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسية

الشرق اليوم- دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في بيان صحفي اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى تأمين 1.5 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسية.

وأوضحت الوكالة، أن هنالك حاجة إلى 806 ملايين دولار من أجل تأمين الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والبنية التحتية وتحسين المخيمات.

وأضافت الوكالة أن “المساعدة الإنسانية الطارئة التي تقدمها الأونروا استجابة للآثار المدمرة للحصار والاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتطلب 231 مليون دولار”.

ولفتت إلى أنها تحتاج إلى 318 مليون دولار من أجل الاستجابة للصعوبات التي يسببها الصراع في سوريا للاجئي فلسطين في سوريا والأردن ولبنان، كما أن هنالك حاجة إلى ما يقرب من 170 مليون دولار للمشاريع ذات الأولوية لإصلاح أو بناء مرافق “الأونروا” وتعزيز أو تحسين الخدمات الأساسية.

وشددت “الأونروا” على أنها ستواصل تلبية احتياجات التنمية البشرية والإنسانية والحماية للاجئي فلسطين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم، وان ذلك يعد استثمارا في الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وناشدت الوكالة، مانحيها تقديم التمويل اللازم لتمكنيها الوفاء بمهام ولايتها، ولتجنب الأزمات المالية المتكررة، والتي تضع خدمات الوكالة الإنسانية الأساسية والمنقذة للأرواح في خطر، وبهدف توحيد الجهود من أجل تطوير رؤية استشرافية ومستدامة للأونروا بشكل جماعي.

المصدر: “وفا”

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …