الرئيسية / عربي دولي / لاستعادة الأمن والاستقرار.. توافق مصري ـ عراقي على التنسيق المتبادل

لاستعادة الأمن والاستقرار.. توافق مصري ـ عراقي على التنسيق المتبادل

الشرق اليوم- أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اعتزاز بلاده بعلاقات مع العراق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في المجالات كافة. واستقبل الرئيس السيسي، في القاهرة، أمس، فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصري، وأحمد الدليمي السفير العراقي بالقاهرة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، فإن وزير خارجية العراق نقل للرئيس رسالة من نظيره العراقي، برهم صالح، تتعلق بموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً “حرص العراق على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات، في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية، وفي ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة والداعم للعراق، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية”.

وشهد اللقاء استعراض الوضع السياسي والأمني في المنطقة، والتحديات في هذا الإطار، وقال المتحدث الرسمي: إنه تم التوافق على “استمرار التشاور المتبادل بين البلدين لاستعادة الأمن والاستقرار”، كما تم التطرق إلى مجمل العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، فضلاً عن سبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشروعات المنبثقة عن آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

وأكد السيسي دعمه تعزيز التعاون مع العراق، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية، في إطار سياسة مصر القائمة على “مبادئ رشيدة متوازنة وثوابت أخلاقية راسخة تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار للجميع”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …