الرئيسية / عربي دولي / مرشحة بايدن لوزارة الخزانة الأميركية: قيمة الدولار والعملات الأخرى يجب أن تحددها الأسواق

مرشحة بايدن لوزارة الخزانة الأميركية: قيمة الدولار والعملات الأخرى يجب أن تحددها الأسواق

الشرق اليوم – قالت جانيت يلين، مرشحة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لمنصب وزيرة الخزانة، في كلمة لها أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي في جلسة استماع للتصديق على ترشيحها، إن قيمة الدولار والعملات الأخرى يجب أن تحددها الأسواق.

وأضافت يلين أنه “ينبغي للولايات المتحدة أن تعارض محاولات دول أخرى للتلاعب على نحو مصطنع بقيم العملات لكسب مزايا في التجارة”، مشددة على أن استهداف أسعار الصرف لتحقيق مزايا تجارية “غير مقبول”.

وتابعت مرشحة منصب وزيرة الخزانة: “من الواضح أن الصين هي المنافس الاستراتيجي الأكثر أهمية للولايات المتحدة”، مؤكدة تصميم إدارة بايدن على التصدي لـ”ممارسات الصين التعسفية وغير النزيهة وغير المشروعة”.

وقالت يلين إن أمريكا بحاجة إلى “التصرف بقوة” لإنعاش اقتصادها المتعثر وحماية نفسها من التأثيرات بعيدة المدى بحزمة تحفيز كبيرة، منوهة إلى أنه “من دون اتخاذ المزيد من الإجراءات، فإننا نخاطر بركود أطول وأكثر إيلاما الآن وندوب طويلة الأمد لاحقا”.

من جانب أخر أشارت يلين إلى أنها “ستكلف نائبها وولي أدييمو، بإجراء تحليل شامل لسياسة العقوبات الأمريكية لضمان استخدامها للأغراض الاستراتيجية وبالطريقة المناسبة”.

وأضافت أنها ستباشر إعادة النظر في سياسة العقوبات فور موافقة الكونغرس على تعيينها وزيرة للخزانة في إدارة جو بايدن.

وتابعت أن “العقوبات تعتبر أداة حساسة لضمان الأمن السيبراني ومحاربة مختلف الأخطار”، مؤكدة عزمها العمل مع المشرعين على إعادة النظر في سياسة العقوبات.

المصدر: رويترز + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

غوتيريش: وقف إطلاق النار خطوة أولى للعودة من الدمار والصدمة في غزة

الشرق اليوم– جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، خلال كلمته المسجلة التي …