الرئيسية / عربي دولي / “أنصار الله”: قرار واشنطن المتعلق بتصنيف الجماعة “تنظيما إرهابيا” يعكس العدوانية الأمريكية تجاه اليمن

“أنصار الله”: قرار واشنطن المتعلق بتصنيف الجماعة “تنظيما إرهابيا” يعكس العدوانية الأمريكية تجاه اليمن

الشرق اليوم – قال المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” الحوثيين، في بيان اليوم الثلاثاء، إن قرار واشنطن المتعلق بتصنيفها “تنظيما إرهابيا” يعكس “العدوانية الأمريكية تجاه اليمن”.


وأضاف: “إنه لموقف يتوج دور أمريكا القيادي للعدوان على اليمن طيلة السنوات الماضية ولا يضيف شيئا سوى أنه يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم”.


وتابع المكتب السياسي للحوثيين: “أمريكا لم تكن يوما مع الشعب اليمني أو على الحياد حتى تفاجئنا بخطوتها الغبية والسخيفة”، وقال: “بعد عقود من التخفي وراء عناوين زائفة ومرتزقة وأدوات إقليمية ينكشف الموقف الأمريكي على حقيقته بأنه العدو الأول للشعب اليمني”.

وأكدت “أنصار الله” أن “الخطوة العدائية الأمريكية تزيدنا صمودا ورسوخا في مواجهة المشروع الأمريكي والصهيوني الإجرامي، ولن تدفعنا إلى التراجع عن مواقفنا العادلة على الإطلاق”.


كما اعتبرت “كل الأمريكيين المنخرطين في استهداف الأمة أنهم هم الإرهابيون المجرمون وأنهم جاهزون لاتخاذ أي خطوة لازمة تجاه أي خطوة عدائية”.


الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعلن يوم الاثنين 11 يناير / كانون الثاني الجاري، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس نيتها تصنيف جماعة “أنصار الله” اليمنية منظمة إرهابية أجنبية.


المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …