الرئيسية / عربي دولي / البنتاغون ينفي مغادرة حاملة الطائرات “نيميتز” لمياه الخليج

البنتاغون ينفي مغادرة حاملة الطائرات “نيميتز” لمياه الخليج

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أمس الأحد أن حاملة الطائرات “نيميتز” ستبقى في منطقة الخليج العربي؛ بسبب تهديدات إيران.


هذا وتجري حاملة الطائرات “نيميتز” دوريات في مياه الخليج منذ أواخر نوفمبر.


وبحسب وسائل إعلام أمريكية قالت الأسبوع الماضي إن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، كريستوفر ميلر، أمر حاملة الطائرات بالعودة إلى قاعدتها.

غير أن ميلر أصدر يوم الأحد بيانا معاكسا قال فيه إنه “بالنظر إلى التهديدات الأخيرة التي أصدرها القادة الإيرانيون ضد الرئيس ترامب ومسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين، فقد أمرت حاملة الطائرات نيميتز بوقف إعادة انتشارها الروتينية”.


وأضاف: “ستبقى يو إس إس نيميتز الآن في موقعها في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية. لا ينبغي لأحد أن يشكك في عزم الولايات المتحدة الأمريكية”.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: إن “التحركات الأمريكية الشيطانية ليست بعيدة عن أعيننا وأجهزتنا الاستخباراتية، والأمنية، والعسكرية، على دراية كاملة بالتحركات السرية والعلنية للولايات المتحدة في المنطقة والعراق”.


وأضاف زادة: “المؤامرات الأمريكية تسبب الضرر بالمنطقة، وندعو دول الجوار إلى الحذر من الوقوع في شباكها”، منوهاً إلى أن “التحركات الأمريكية في المنطقة مفتعلة، وإيران أبلغت دول الخليج بتوخي الحذر كي لا تقع في شباك أمريكا”.


كما أشار إلى أن إيران” تشاهد بعض التحركات الإسرائيلية لخلق التوتر في المنطقة، وخاصة في العراق”، مشددا على أن طهران “لا تسعى إلى خلق التوتر، لكنها لن نتوانى قيد أنملة، في الدفاع عن أمنها القومي، وسترد بجدية على أي تهديد”.


المصدر: أ ف ب + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …