الرئيسية / عربي دولي / روسيا: فرض عقوبات على مسؤولين بريطانيين بمنعهم من دخول الأراضي الروسية

روسيا: فرض عقوبات على مسؤولين بريطانيين بمنعهم من دخول الأراضي الروسية

الشرق اليوم- أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، عن فرض عدد من العقوبات على مسؤولين بريطانيين جدد بمنعهم من دخول الأراضي الروسية؛ رداً على إجراءات مماثلة أقرتها لندن في حق موسكو في أكتوبر الماضي، على خلفية التسميم المفترض للمعارض الروسي الرئيسي أليكسي نافالني.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: “قررت روسيا انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل زيادة عدد المواطنين البريطانيين الذين يمنعون من دخول بلادنا” من دون أن تحدد هوية المسؤولين البريطانيين وعددهم.

وكانت المملكة المتحدة قد فرضت في يوليو، عقوبات على 25 مسؤولاً روسياً، وذلك لاتهامهم بالتورط في انتهاكات لحقوق الإنسان. وتحظر العقوبات على المسؤولين الروس السفر إلى المملكة المتحدة، وتتضمن تجميداً لأصولهم في بريطانيا.

ومن بين هؤلاء المسؤولين الذين تتهمهم السلطات البريطانية بالتورط في وفاة سيرغي ماغنيتسكي الذي كان يعمل مستشاراً ضريبياً لدى شركة «ويليام براودر» البريطانية، في السجن عام 2009، جراء إصابته بالمرض: ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق النافذة التي ترفع تقاريرها مباشرة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، ومكلفة العمل بالتحقيقات رئيسية. وترفض روسيا تلك الاتهامات.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …