An illustration picture shows vials with Covid-19 Vaccine stickers attached and syringes with the logo of British pharmaceutical company AstraZeneca on November 17, 2020. (Photo by JUSTIN TALLIS / AFP)
الرئيسية / عربي دولي / ألمانيا: توقعات بمنح الاتحاد الأوروبي الموافقة على استخدام لقاح “أسترا زينيكا”

ألمانيا: توقعات بمنح الاتحاد الأوروبي الموافقة على استخدام لقاح “أسترا زينيكا”

الشرق اليوم- أعلن رئيس معهد باول إيرليش في ألمانيا، كلاوس سيشوتيك، أن بلاده تتوقع أن يمنح الاتحاد الأوروبي الموافقة على استخدام لقاح كورونا، الذي طورته جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا.

وقال سيشوتسك: “إنه بفضل المراجعة الدورية للاتحاد الأوروبي لفعالية لقاح “أسترا زينيكا”، سيكون من الممكن اتخاذ قرار سريع بمجرد تقديم طلب رسمي”.

وأضاف سيشوتيك أن مثل هذا الطلب لم تتلقه وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) بحلول صباح اليوم الأربعاء، لكن النقاش في مجالسها سيجري بمجرد وصول الطلب.

وتابع “أنه بمجرد تقديم الطلب يمكن اتخاذ القرار بسرعة”.

وأصبحت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، أول دولة في العالم وافقت رسميا على استخدام اللقاح ضد فيروس كورونا الذي طورته شركة “أسترا زينيكا” البريطانية-السويدية بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان لها أن القرار الذي يجيز استخدام هذا اللقاح في تطعيم المواطنين يأتي بناء على توصية الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، بعد انتهاء الاختبارات السريرية وتحليل نتائجها.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

لبحث فرص التوصل إلى هدنة.. بلينكن يبدأ جولته الجديدة في الشرق الأوسط

الشرق اليوم– وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعودية المحطة الأولى له بجولته في …