الرئيسية / الرئيسية / The Times: ترامب يلجأ للأحكام العرفية لإبعاد بايدن عن البيت الأبيض

The Times: ترامب يلجأ للأحكام العرفية لإبعاد بايدن عن البيت الأبيض

BY: Henry Zeffman 

الشرق اليوم – وضع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحكام العرفية كخيار لمحاولة قلب فوز جو بايدن، وفقا لروايات عدة.

حيث يقال إن “إمكانية استخدام الجيش لفرض فترة ولاية ثانية رُفضت بشكل قاطع من قبل العديد من أقرب مستشاريه، لكن حقيقة أنه تم طرحها في اجتماع في المكتب البيضاوي الجمعة يمثل منعطفا جديدا في محاولات ترامب تحدى هزيمته”.

فقد حضر الاجتماع سيدني باول ومايكل فلين، اثنان من أكثر المدافعين عن ترامب. وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن ترامب ناقش في الاجتماع تسمية باول كمستشارة خاص تشرف على تحقيق في تزوير الانتخابات. وعارض مستشارو ترامب، بمن فيهم محاميه الشخصي، رودي جولياني، فكرة الأحكام العرفية واقترحوا بدلاً من ذلك الاستيلاء على آلات التصويت للتحقيق في التزوير، الأمر الذي قالت وزارة الأمن الداخلي إنها لا تملك الصلاحية للقيام به.

كما أن باول و فلين سبق وأن اقترحا الأحكام العرفية، وقال فلين في لقاء تلفزيوني إن ترامب “يمكن أن يأخذ قدرات عسكرية ويمكنه إعادة الانتخابات في كل من الولايات”. مضيفا أن فكرة الأحكام العرفية ليست جديدة فقد فرضت 64 مرة.

وبحسب ميت رومني، المرشح الرئاسي السابق والذي كان حاضرا في الاجتماع، حيث قال إن الاجتماع كان “محزنا” و “محرجا”. وأضاف في تصريح لقناة سي إن إن “يمكن للرئيس الآن أن يكتب الفصل الأخير من هذه الإدارة معلنا النصر على جائحة كورونا باللقاح. . . لكنه بدلا من ذلك، يترك واشنطن مع سلسلة من نظريات المؤامرة وأمور جنونية ومعقدة لدرجة أن الناس يهزون رؤوسهم يأسا واستغرابا”.

ترجمة: BBC

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …