الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: حملة بايدن تتوقع موعد إعلان الفوز

الولايات المتحدة: حملة بايدن تتوقع موعد إعلان الفوز

الشرق اليوم- قال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، الأربعاء، إنه “لن يرتاح” حتى يتم احتساب كل صوت في الانتخابات الأميركية، فيما قالت مديرة حملته الانتخابية إنه على الطريق لـ”نصر واضح” وتوقعت أن يعلن عنه في منتصف نهار الأربعاء.

وجاءت تصريحات بايدن ومسؤولي حملته بعدما أعلن الرئيس دونالد ترامب عزمه اللجوء إلى المحكمة العليا لوقف عملية فرز الأصوات.

ووصفت مديرة حملة بايدن الانتخابية، جين أومالي تصريحات ترامب بأنه فاز في الانتخابات بـ”الزائفة” وقالت إن القانون يحتم احتساب كل صوت وكل ورقة اقتراع صحيحة، لكنها قالت “لو حصل ترامب على أمنيته بإيقاف التصويت فسيصبح بايدن – المتقدم في الانتخابات – رئيسا للولايات المتحدة”.

وتوقعت أومالي أن يفوز بايدن في ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا بشكل “أكبر من فوز ترامب فيها في عام 2016″، مستشهدة بنجاح بايدن في “قلب” ولاية أريزونا – الجمهورية عادة – لصالحه.

وقالت جين إن بايدن يتقدم في ولاية ويسكونسن بفارق 21 ألف صوت، فيما لم يبق سوى نحو 5 آلاف صوت لم يتم عدها في الولاية، بينما يتقدم بفارق 8 آلاف صوت في نيفادا التي قالت إن الفرز سيكتمل فيها الخميس.

وأكدت جين إن “أوراق الاقتراع المتبقية في ولاية مشيغان هي “لمناطق معروفة بكثافة الديمقراطيين فيها، بالإضافة إلى أوراق الاقتراع البريدية”، مضيفة أن “بايدن يتقدم أساسا في هذه الولاية بفارق 12 ألف صوت”.

وتوقعت أومالي أن يفوز بايدن في ولاية بنسلفانيا، التي قالت إنه لايزال فيها 1.4 مليون صوت لم يتم عدها “أغلبها متوقع أن تذهب لبايدن” لقلب “فرق 600 ألف صوت” التي يتمتع بها ترامب في الولاية حاليا.

وأضافت أومالي إن من المتوقع أن يفوز بايدن في جورجيا التي “يتقارب فيها المرشحان” وكارولينا الشمالية التي “تميل لترامب حاليا”.

وكانت حملة بايدن قالت، الأربعاء، إن لديها “فرقا قانونية” تقف على أهبة الاستعداد إذا ذهب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى المحكمة العليا.

وأعرب، الرئيس الأميركي، في عدة مناسبات سابقة عن رغبته في إعلان النتائج ليلة الانتخابات. وكتب في تغريدة: “لا بد من معرفة نتائج الانتخابات ليلة الانتخاب. لا أيام ولا شهور ولا حتى سنوات بعد ذلك”. وقال، ترامب، في تجمع انتخابي قبيل المواجهة الحاسمة: “بمجرد أن تنتهي تلك الانتخابات، سنستعين بمحامين”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …