الرئيسية / دراسات وتقارير / The independent: عائلة المشتبه به في هجوم “نيس” تنفي علاقته بالتطرف

The independent: عائلة المشتبه به في هجوم “نيس” تنفي علاقته بالتطرف

BY: Bel Trew – The independent

الشرق اليوم- نفت عائلة الشاب التونسي، إبراهيم العيساوي، المشتبه به الأول في الهجوم الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل 3 أشخاص، علاقة ابنها بالتطرف والعنف.

إن العيساوي -البالغ من العمر 21 عاما- عانى من مشاكل لعدة سنوات؛ بسبب إدمان الكحول والمخدرات قبل أن يتخلى عنها، ولم تعرف عنه أي علاقة بـ “التطرف الإسلامي”.

كما أن معارف العيساوي وأصدقاءه في قريته في صفاقس -270 كيلومترا جنوب شرق تونس العاصمة – لم تكن لديهم أية فكرة عن أن الشاب الذي اشتهر بحبه للحفلات، كان يستعد للقيام بعمليات طعن داخل الكنيسة التي كان قد صوّرها للتو.

وكان آخر اتصال للمشتبه به بوالدته قبيل الهجوم، حيث أخبرها أنه سينام على قطعة من الورق المقوى خارج كنيسة نوتردام في نيس، وبعد أخذ قسط من الراحة يعتزم البحث عن عمل يقيم صلبه.

وفي صباح الخميس 29 أكتوبر، ورد أن العيساوي قتل 3 سيدات طعنا بالسكين إحداهن سيدة مسنة تبلغ من العمر 60 عامًا، وجرح آخرين قبل أن تطلق عليه الشرطة النار فتصيبه بجروح، فيما وصفه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بأنه “هجوم إرهابي إسلامي”.

ويقول الشقيق الأكبر للمشتبه به، ياسين العيساوي: إن إبراهيم كان شخصا اجتماعيا وهادئا “وكان متأقلما مع ظروفه بشكل جيد للغاية، ولم تظهر عليه أي علامات تدل على التطرف”.

وقالت والدته: “كان من المفترض أن يكون (السفر) فرصة له لبناء مستقبل أفضل”.

وكان العيساوي -العاطل عن العمل- قد دخل أوروبا بشكل غير قانوني منتصف سبتمبر الماضي على متن قارب يحمل مهاجرين قادمين من تونس، ووصل فرنسا قادما من إيطاليا قبل يوم واحد من الهجوم.

ترجمة: الجزيرة

شاهد أيضاً

WSJ: مصر تدرس خفض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

الشرق اليوم– أفاد أحد المسؤولين المصريين، أن “مصر تدرس خفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل من …